إن كنت تعاني من ألم أسفل الظهر مع صعوبة التبول,



إن كنت تعاني من ألم أسفل الظهر مع صعوبة التبول,
اكتشف العلاقة بينهما,
نعم هناك علاقة بين ألم أسفل الظهر وصعوبة التبول، ويكون ذلك إذا ترافق الألم في أسفل الظهر مع عامل يسبب الضغط على النخاع الشوكي أو جذور الأعصاب التي تخرج منه. ففي حالة الديسك مثلا وخصوصا الذي يحدث بين الفقرات القطنية حيث تخرج جذور الأعصاب التي تشكل بتكونها أعصابا تذهب إلى منطقة المثانة، فإن هذا الديسك أو أيّ عامل آخر يسبب هذا الضغط (مثل ورم لا قدر الله) يسبب الألم لضغطه على الأعصاب الحسية في المنطقة. وهذا الألم قد ينتشر مع العصب نفسه إلى الأسفل في إحدى الرجلين أو كليهما, وفي نفس الوقت يؤثر هذا الضغط على الأعصاب الحركية المنفذة لحركة المثانة وتقلصها فيؤثر ذلك على وظيفتها.
وتعرف على علاج آلام أسفل الظهر.
في حالة الديسك نحن نساعد في هذه المشكلة, فقد وجد أن العملية الالتهابية تحدث بسبب انطلاق عدة مواد تسبب الالتهاب، فعملنا على وضع عدة أعشاب, كل عشبة أثبتت الدراسات أنها تغطي كل مادة من المواد الكيميائية التي تطلق الالتهاب فتساعد في محاصرتها و تساعد بالتالي على السيطرة على هذا الالتهاب بإذن الله.
وننصح في مثل هذه الحالة باستخدام أنواع من خلاصات الأعشاب المحفوظة في زيت الزيتون البكر الطبيعي وخل التفاح الطبيعي, حيث إننا نؤمن في نظام الغذاء الميزان بوجود آليات كثيرة ومتعددة في حدوث كل مرض مزمن وحدوث أعراضه, ولذلك نقول أنه لا تكفي خلاصة عشبية واحدة في السيطرة على هذه الآليات مجتمعة, إنما نضع عددا من الخلاصات العشبية الغذائية المطبخية التي تساعد كل واحدة منها في إصابة آلية من هذه الآليات وفقا للأبحاث العلمية الرصينة المنشورة في المجلات العلمية ذات اللجان المحكمة التي أثبتت فائدة هذه العشبة في هذه الآلية وهذا العَرض.
وننصح بها محفوظة في زيت الزيتون البكر الطبيعي وخل التفاح الطبيعي لما لهما من تأثير داعم ومعاضد لهذه الآليات وفقا للدراسة العلمية المنشورة محققين بذلك قوله صلى الله عليه وسلم: "لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ فَإِذَا أُصِيبَ دَوَاءُ الدَّاءِ بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ"
رواه مسلم عن جابر.
يمكن استخدام خليط الزيت دهنا موضعيا على المفاصل المصابة والمؤلمة فهذا يساهم في تسكين الألم.