مؤخرًا الشركة العملاقة '' Amazon " طلقات سوبير مارشي ذكي تحت اسم '' amazon go "....ثورة بكل معنى للكلمة فعالم الــ Shopping.

#معلومة
مؤخرًا الشركة العملاقة '' Amazon " طلقات سوبير مارشي ذكي تحت اسم '' amazon go "....ثورة بكل معنى للكلمة فعالم الــ Shopping.
الفكرة ديالو هو '' انك دخل باستعمال تطبيق خاص ، تسوق داكشي لي بغيتي وتخرج '' طبعا الــ Payement غادي تم بشكل اوتوماتيكي بمجرد تجاوز الباب ويقتطعو ليك من الحساب ويرسلو ليك الفاتورة بالتفصيل فدقائق...عارف ان هادشي كايبان خيالي.
لي كاين هو ان امازون استعملت التكنولوجيا الحديثة وحساسات جد متطورة مركبة فكاميرات كاينين فالسقف ديال الستور..وبمجرد تهز شي منتوج وديرو فالسلة كايتسجل عليك ففاتورة...وحتى الا غيرتي الرأي ديالك ورديتيه كايتم الغاؤه....ومنين كاتسالي الشوبينغ ديالك ما عليك غير تخرج من الباب لي مكاينش فيه '' الgـيشي '' او '' مسؤول عن المشتريات '' ...فقط خرج وغادي يتم سحب الأموال منك.
قبل ما كدخل خاصك تحمل تطبيق خاص سميتو amazon go كاتسجل فيه كاع معلوماتك ومنهم المعلومات المتعلقة بحسابك البنكي وبطاقة الإئتمان....
الحاجة الواعرة فهاد المشروع الخطير ، هي ان شركة امازون غادي تمتلك واحد قاعدة بيانات حول المستهلكين بشكل تفصيلي و دقيق وبحجم كبير...يعني الشركة غادي تعرف كل فرد من عائلتك شنوالمنتوجات لي كايشري وشنو لي ماكيشريش وفوقاش كايشري ...وطبعا من خلال هاد المعلومات غادي تجيب ليك المنتوجات المناسبة ( بحال لارغوريتم ديال الاعلانات ففيسبوك ) يعني غادي دخل للمحل ، غادي تلقى المنتوجات ديالك كاينين...يعني غادي يوليو يفهموك اعمو.
بلا مانهضرو على خدمة توصيل المشتريات عن طريق '' drone '' ( الطائرات الصغيرة )
لي متبع الأخبار شوية بخصوص amazon غادي يعرف انه مؤخرًا وفالسنوات الاخيرة ولات غادا وكاتستحوذ على الشركات سواء الصغار او الكبار وكاتنافس فكل المجالات.
مثلاً مؤخرًا استحوذت على اكبر موقع فالشرق الأوسط فالتجارة الالكترونية ( souq ) ودارتو فكرشها وبحال والو تستحوذ على '' Jumia '' وتستعمر حتى افريقيا.
امازون ولات كاتنافس غوغل و أبل فنظام المنازل الذكية ( amazon alexa ) بشكل رهيب وحتى جودة العتاد لي مستعملة متفوق بشهادة الخبراء والمجربين.
ومشات بعيد و ولات كادير حتى الانتاج و مقاطع الفيديو تحت الطلب وسلسلات وبرامج (amazon prime ) ( بحال Netflix )
طبعا بلا مانهضر على '' Jeff Bezos '' مول الشي 🙂 لي الثروة ديالو اليوم هي 116 المليار